القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية جعل هاتف Android البطيء يعمل كالجديد مرة أخرى

كيفية جعل هاتف Android البطيء يعمل كالجديد مرة أخرى


 هواتف Android رائعة لأنها تتيح لك القيام بالعديد من الأشياء المختلفة. يمكنك تحديث تطبيقات الوسائط الاجتماعية والاستماع إلى الموسيقى والتقاط الصور وممارسة الألعاب. المشكلة الوحيدة هي أنه في بعض الأحيان يتعثر هاتفك في كل هذه المهام المختلفة. قد يكون هاتف Android بطيئًا وبطئًا إذا لم يكن يعمل بأقصى سرعة. لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من أن هاتفك يعمل في أسرع وقت ممكن. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تحسين أداء هاتف Android الخاص بك!

تحسين عمر البطارية

تتمتع هواتف Android ببعض من أفضل عمر للبطارية في عالم الأجهزة المحمولة. إذا لم يكن عمر بطارية هاتفك سيئًا ، فلا يجب أن تشكو من هاتفك. ومع ذلك ، كلما كان هاتفك يعمل بشكل أسرع ، كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، هذا ليس سهلاً كما يبدو لأن هاتفك يحتاج إلى أن يكون قادرًا على تحميل مهام جديدة بأسرع ما يمكن للحصول على عمر بطارية جيد. لجعل هاتفك يعمل بسرعة ، ستحتاج إلى التأكد من أنه يعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. هذا يعني أن طريقة تكوين هاتفك يجب أن تتضمن مستوى أعلى من تحسين السرعة. المكون الرئيسي هنا هو كمية جيدة من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا شيء كثير منا لا يهتم به حقًا لأننا نستخدم هواتف Android كل يوم. ومع ذلك ، فإن استخدام التطبيقات بسرعة أبطأ يكلفك بالفعل عمر البطارية.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت

في معظم الأوقات ، لا يحتوي هاتفك على مساحة تخزين كافية للتعامل مع جميع التطبيقات والألعاب التي لديك. لهذا السبب تحتاج إلى اتخاذ خطوات لتحرير مساحة على هاتفك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> التخزين> ذاكرة التخزين المؤقت وانقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. تنطبق نفس العملية على مجلدات الموسيقى أو الصور أو المستندات. يمكنك أيضًا الوصول إلى إعدادات تطبيق Google والعثور على فئة التخزين هناك. مسح درج التطبيق إذا كان درج التطبيق يحتوي على الكثير من علامات تبويب التطبيقات ، فقد يصبح غير منظم قليلاً. ليس عليك استخدام كل هذه التطبيقات لتشغيل الألعاب ومشاهدة الأفلام. هناك تطبيقات وألعاب مخصصة لأنواع معينة من الترفيه. كلما زاد عدد التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتف Android ، قلت الموارد المتاحة لديك.

أعد تشغيل جهازك

أول الأشياء أولاً ، يجب عليك فقط إعادة تشغيل هاتفك إذا كان جالسًا في وضع الخمول لفترة من الوقت. سيترك الكثير من الأشخاص هواتفهم في وضع الخمول ثم يستخدمونها لفترة من الوقت قبل إغلاقها وتركها لعدة أيام في كل مرة. بمجرد إيقاف تشغيل هاتفك ، لا يلزم إيقاف تشغيله. يمكن أن تجلس هناك تمامًا كما هي الآن. ثم عندما تريد استخدامه مرة أخرى ، ما عليك سوى إعادة تشغيله. ثم ستعود إلى طبيعتها. احصل على جهازك نظيف على الرغم من أن الهاتف النظيف عادة ما يكون شيئًا جيدًا ، إلا أنه قد يجعل هاتفك بطيئًا في بعض الأحيان. كما ذكرنا من قبل ، فأنت تريد أن تكون استباقيًا وتأكد من مسحه أولاً إذا كان لديك أي تطبيقات لا تريد أن تشغل مساحة في مساحة التخزين الخاصة بك. هذا يعني عدم وجود اتصال بالإنترنت ، ولا خدمات ، ولا تنزيلات.

أعد ضبط جهازك

إعلان ستؤدي إعادة ضبط هاتف Android إلى جعله أسرع كثيرًا. يعني هذا أساسًا أنك ستتأكد من أن هاتف Android الخاص بك لا يخزن المعلومات في مناطق معينة من الذاكرة. يمكن لهاتفك بعد ذلك استخدام المعلومات التي يخزنها في الذاكرة من أجل جعل هاتفك أسرع. من الجيد تنفيذ هذا الإجراء قبل أن تصبح بياناتك قديمة جدًا. ومع ذلك ، قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء إذا كنت تتعامل مع هاتف Android قديم. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على البدء. هذه طريقة رائعة: 1. احصل على إصدار Android المحدد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك الإعلان بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، انقر فوق رمز الترس في شريط القائمة وحدد الإعدادات.

تحديث التطبيقات والبرامج الثابتة

تكون عملية التحديث بطيئة أحيانًا على أجهزة Android ، ولكنها أسهل بكثير مما كانت عليه من قبل. إذا كنت لا تستخدم إصدارًا أقدم من Android ، فلا داعي للقلق. يمكنك دائمًا تحديث البرنامج الثابت. سيستغرق تثبيت التحديث وقتًا أطول قليلاً. قد تكون عملية التحديث بطيئة بعض الشيء في بعض الأحيان لأن هاتفك يقوم أيضًا بالتحديث إلى إصدار أحدث من Android. تأكد من أن عمر هاتفك لا يقل عن 1.5 عام قبل تثبيت التحديث. قم بتخزين ذاكرة RAM بعد تثبيت التحديث ، لا تتوقف عند هذا الحد! هناك العديد من الهواتف المختلفة في السوق بأحجام مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي. راقب موقع الشركة المصنعة لهاتفك لمعرفة التفاصيل المحددة حول أحجام ذاكرة الوصول العشوائي المختلفة التي يمتلكها هاتفك. هناك عدد قليل من أحجام ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

إزالة التطبيقات غير المستخدمة

أول شيء عليك القيام به هو تنظيف درج التطبيق الخاص بك. تعد التطبيقات غير المستخدمة من أهم الأشياء التي تعمل على إبطاء هاتف Android. تشغل مساحة تخزين ، وتستخدم الكثير من طاقة البطارية ، وهي مجرد هدر كبير للمساحة. قم بإزالة أي تطبيقات لم تستخدمها من قبل. سيقلل ذلك من الفوضى التي يمكنك التعامل معها ، وسيصبح هاتفك أسرع نتيجة لذلك. تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك ربما لا داعي للقلق بشأن ذاكرتك كثيرًا ، ولكن يجب عليك تنظيفها بين الحين والآخر. تعتبر ذاكرة التخزين المؤقت للذاكرة ، المدرجة ضمن ذاكرة النظام ، هي أدنى نقطة في جهازك. إنه المكان الذي يقوم فيه نظام التشغيل والتطبيقات بتخزين البيانات من الماضي. في كثير من الأحيان ، يمكن أن تزدحم هذه المنطقة وتبطئ هاتف Android إذا لم يتم استخدامه.

نظف شاشتك

انتقل إلى الإعدادات> العرض> ضبط العرض. اضغط على Advanced ثم اضغط على Clean Up. تشغيل Doze هل تعلم أن هاتفك يمكن أن ينام عندما يكون في مكان آمن؟ حسنًا ، في معظم الأوقات ، يحدث نفس الشيء بالضبط عندما يكون هاتفك جالسًا على مكتبك لعدة أيام متتالية. يمكنك تشغيل Doze حتى لا يستيقظ هاتفك حتى يصبح في يدك. يمكنك تشغيل وإيقاف Doze في قائمة الإعدادات. تشغيل التطبيقات يدويًا قم بتشغيل خيار Force Stop. اذهب إلى الإعدادات> حول الهاتف> فرض الإيقاف. اضغط على Force Stop. ثم قم بالتمرير لأسفل إلى التطبيقات والإشعارات وحدد جميع التطبيقات التي تريد إيقافها بالقوة. يمكنك أيضًا تحديد التطبيقات ذات المصادر غير المعروفة وتحديد أي تطبيقات لا تريدها على هاتفك. إلغاء تثبيت / استبدال التطبيقات انتقل إلى التطبيقات والإشعارات وحدد محو البيانات.

قم بتقليل مهلة الشاشة إلى 10 ثوانٍ أو أقل

سيواجه هاتفك مجموعة مختلفة من المشكلات إذا كنت تستخدمه كثيرًا. إذا كنت تمارس الألعاب باستمرار على هاتفك وكنت تستخدم شبكة Wi-Fi وخدمات الشبكة الأخرى باستمرار ، فمن المحتمل أن يكون هاتفك بطيئًا وبطئًا. حاول تقليل مهلة الشاشة إلى 10 ثوانٍ أو أقل. حتى التأخير لمدة 5 ثوانٍ يمكن أن يكون مزعجًا. اخفض سرعة مكبرات الصوت هل لديك هاتفك في الغرفة الأخرى؟ إذا كان مستوى الصوت في مكبرات الصوت لديك مضبوطًا على أعلى مستوى صوت ممكن ، فربما يقوم هاتفك بتشغيل الموسيقى بمستوى صوت أقل. قم بخفض مستوى صوت هاتفك قليلاً وستسمع جودة صوت أفضل. تقليل وقت تحميل تطبيق هاتفك إذا كنت تواجه مشكلة في استجابة هاتفك بسرعة ، فقد يكون لديك تطبيق يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل.

استنتاج

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك بطيئًا وبطئًا وقد يكون ناتجًا عن استنزاف البطارية ونفاد الذاكرة واستخدام الكثير من طاقة البطارية. الشيء الرئيسي الذي عليك القيام به هو التأكد من استخدام ميزات هاتف Android بحكمة. سيكون لديك أداء أفضل إذا اتبعت هذه النصائح البسيطة.

تعليقات

التنقل السريع