القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook: احصل عليه مرة أخرى في دقائق!

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook احصل عليه مرة أخرى في دقائق!

 هل سبق أن تلقيت رسالة غريبة لك على Facebook ، أو استحوذت على أحد حساباتك؟ يمكن أن يكون مزعجًا ، خاصةً إذا كان حسابك الرئيسي. من الصعب معرفة من سيفعل هذا ومتى سيفعلونه. لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك من حدوث ذلك في المستقبل. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استعادة حسابك على Facebook بعد السرقة.

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك

لا ترد على أي طلبات فيسبوك من شخص آخر. ابق رأسك مرفوعًا وابتعد عن فوضى Facebook. إذا كنت تواجه مشكلات في تسجيل الدخول قبل أن تتعرض للاختراق ، فانتظر بضعة أيام وحاول مرة أخرى. لا تشارك أي معلومات شخصية على الصفحة. لا تنقر على أي روابط في الرسائل. إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور. انتقل إلى الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول. قم بتسجيل الخروج من Facebook وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى لإجراء تغييراتك. في الصفحة الرئيسية لحساب Facebook ، انتقل إلى قسم تسجيل الدخول ثم انقر فوق "تغيير كلمة المرور". يجب أن تكون سلسلة طويلة من الأرقام والأحرف العشوائية. توجد نقطتان برمز زائد على الجانب الأيمن من الشاشة. انقر فوق ذلك لإجراء تغييراتك.

ميزات أمان حساب Facebook

يوفر Facebook بعض ميزات أمان الحساب الرائعة جدًا. على سبيل المثال ، يخفي Facebook أي معلومات لا يريدونك أن تراها. إذا كنت ترغب في عرض بعض رسائل صديقك ، يمكنك النقر فوق اسمه لمعرفة ما يقوله ، لكن Facebook لن يخبرك من مصدر الرسالة. إذا كنت ترغب في رؤية جميع منشورات أصدقائك ، فانقر فوق الزر "Ahead" ، وسيمنحك نظرة كاملة على كل ما ينشره أصدقاؤك. أمان Facebook تسهل إجراءات الأمان هذه تنفيذ عملية الاحتيال. إذا قام شخص ما باختراق حسابك ، فيمكنه تغيير صورة ملفك الشخصي إلى شيء آخر ، ويمكنه تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ويمكنه أيضًا إزالة إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

الحفاظ على حسابك آمنًا

قد يكون اختراق حسابك على Facebook أو الاستيلاء على حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى أمرًا مخيفًا ، خاصة إذا كنت تستخدمه لأغراض تجارية أو لأسباب شخصية. لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من عدم حدوث ذلك لك مرة أخرى. حافظ على أمان حسابك على Facebook في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Facebook ، تحتاج إلى التحقق من إعدادات حسابك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي زيارة هذا الرابط في متصفحك. من الجيد أيضًا تسجيل الدخول إلى Facebook باستخدام معلومات تسجيل دخول مختلفة بين الحين والآخر حتى لا يكون هناك رابط إلى حساب تم إنشاؤه مسبقًا. استخدم دائمًا التحقق بخطوتين يعد التحقق بخطوتين طريقة رائعة للتأكد من عدم دخول شخص ما إلى حسابك ، وأنه مجاني للاستخدام! ما عليك سوى إنشاء رمز مستخدم فريد لاستخدامه في تسجيل الدخول إلى Facebook.

كيفية استعادة حسابك على Facebook إذا تم اختراقه

فيما يلي بعض الطرق لاستعادة حسابك إذا كنت تعتقد أنه تم اختراق حسابك: أول شيء يمكنك القيام به هو تسجيل الدخول إلى صفحتك على Facebook والنقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليمنى العليا من موجز الأخبار الخاص بك. انقر فوق الإعدادات. في العمود الأيمن ، انقر فوق الأمان. انقر فوق عرض سياسة الأمان. مرر لأسفل وانقر على رابط "إدارة انتهاء الصلاحية" في العمود الأيمن. انقر فوق السهم مرة أخرى ثم انقر فوق "تحرير". حدد آخر مرة تم فيها اختراق حسابك. انقر فوق "تغيير" ضمن قائمة "خيارات الأمان". ثم انقر فوق الزر "لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي". انقر الآن على "هل نسيت كلمة المرور؟" قد تحتاج إلى إدخال بريدك الإلكتروني أو طريقة أخرى للتحقق لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. ثم انقر فوق "هل نسيت كلمة المرور؟

استنتاج

من الصعب دائمًا فقدان المعلومات الشخصية الموجودة على حساباتك ، خاصةً إذا كانت بريدًا إلكترونيًا أو كلمة مرور أو بطاقة ائتمان أساسية. الخبر السار هو أنه يمكنك بسهولة استعادة الوصول إلى حسابك ، ومنع حدوث ذلك مرة أخرى. للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى ، ترقب أي أنشطة غير عادية على حسابك على Facebook ، وأبلغ فورًا عن أي نشاط مشبوه. إذا كنت تريد تغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك ، فقم بذلك على الفور. في بعض الأحيان يتم اختراق هذه الأشياء من حسابات الأشخاص ، لذلك من المهم تغييرها على الفور. إذا كنت تريد الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية حماية حسابك على Facebook ، فراجع صفحتنا ، أفضل الأدوات لحماية حسابك على Facebook.

تعليقات

التنقل السريع
    google-site-verification: googlee50447ee047848f4.html