القائمة الرئيسية

الصفحات

البيع على الإنترنت: كيف تبيع أي شيء ، حتى بدون موقع إلكتروني

البيع على الإنترنت كيف تبيع أي شيء ، حتى بدون موقع إلكتروني


 تريد بيع منتجك عبر الإنترنت ، لكنك لا تعرف كيف تبدأ. نحن هنا للمساعدة! سنوجهك اليوم خلال بعض الخطوات الرئيسية للعملية ، حتى تتمكن من معرفة كيفية بيع أي شيء عبر الإنترنت. أولا ، ما هو منتجك؟ هل تحتاج لموقع انترنت؟ ماذا عن خيارات الشحن؟ كيف أجد العملاء؟ هذه كلها أسئلة سنحاول اليوم الإجابة عليها. إذا كنت تريد برنامجًا تعليميًا خطوة بخطوة حول كيفية البدء في بيع منتجك عبر الإنترنت ، فاقرأ!

أشياء يجب معرفتها قبل أن تبدأ

قبل أن ندخل في تفاصيل بيع المنتجات عبر الإنترنت ، دعنا نتحدث أولاً عن هدفك من البيع. إذا كنت تستطيع التفكير في الأمر ، فمن المحتمل أن يكون شخص آخر قد فعل ذلك بالفعل ، أو يعرف شخصًا قام بذلك. ابحث عن سوق يحتاجه الناس أو يريدون شيئًا تصنعه ، أو سوقًا موجودًا يمكنك الإضافة إليه. قم ببناء منتجك وفقًا لما يحتاجه السوق. اجعل منتجك في المتناول حتى لا تفكك منتجاتك الأخرى. اجعل منتجك سهل الشحن. قم بتضمين صورة لمنتجك لمتجرك عبر الإنترنت. قم ببناء علامة تجارية تفخر بها. الآن ، العملية خطوة بخطوة من أين أبدأ؟ إذا كنت جديدًا في هذه العملية ، فليس من المستغرب أنك لست متأكدًا من أين تبدأ.

كيف تجد منتج

من أول الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها هو العثور على منتج يمكنك بيعه عبر الإنترنت. ستحتاج إلى شيء يمكن شراؤه فعليًا. يمكن أن يكون منتج مثل هذا أي شيء من آلة جديدة إلى قطعة من البضائع التي يبيعها المتجر. أو ربما تريد فقط بيع عملك الفني على Etsy. بغض النظر عن العنصر ، ستحتاج إلى معرفة من ستبيعه له ، وكيف ستقوم بعملية البيع. إحدى الطرق الجيدة للبدء هي مجرد البحث على الإنترنت. يحتوي كل موقع ويب على ميزة البحث التي تتيح لك البحث عن منتجات مشابهة لمنتجاتك. يمكنك أيضًا البحث في منطقتك المحلية. سترغب في الابتعاد عن البحث عن منتجات باهظة الثمن عبر الإنترنت. تريد أيضًا البحث عن المنتجات المتوفرة محليًا بسهولة.

بناء وجودك على الإنترنت

قبل أن تتمكن من بيع أي شيء عبر الإنترنت ، يجب أن يكون لديك بصمة رقمية. يجب عليك نشر محتوى أو إجراء مبيعات أو القيام بكل ما يفعله عملك عبر الإنترنت. إذا كنت بدأت للتو ، فلا تقلق كثيرًا. إذا كنت تعمل بدوام جزئي ، فلن تحتاج إلى تعيين موظف بدوام كامل للمساعدة. ليست هناك حاجة لبناء تواجد على الإنترنت حتى تكون جاهزًا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قم بعمل قائمة بالأنشطة التجارية ومواقع الويب التي تتردد عليها عبر الإنترنت. أنت بحاجة لبناء علاقات مع هذه الشركات. تأكد من أنك لا تزور مواقع الويب الخاصة بعملائك فحسب ، بل تزور أيضًا العلامات التجارية الأخرى التي تبيع منتجات مثل منتجاتك. تريد التأكد من أن لديك علاقة عمل مع مالكي الموقع.

قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة

الخطوة الأولى هي إنشاء موقع ويب أو صفحة مقصودة. يمكنك استخدام شيء مثل مواقع الويب Wix أو Weebly أو Squarespace أو حتى مدونة WordPress. هذه كلها مواقع مجانية وهي أماكن رائعة للبدء. قد ترغب في الاستعانة بمصمم لإنشاء موقع لك ، ولكن لا ضرر من جعله يبدو جيدًا بنفسك أولاً. يجب أن يعكس موقعك الطابع الفريد لمنتجك وأن يحافظ على تفاعل الأشخاص ، لذا اجعله ممتعًا وممتعًا! استخدم اسمًا عامًا مثل "منتج جديد" أو "قائمة أفضل المبيعات" نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك هو المكان الأول الذي سيذهب إليه الأشخاص لمعرفة المزيد عن منتجك ، فمن المهم جدًا أن تجعل اسم موقع الويب الخاص بك عامًا بقدر الإمكان. لا تجعلها طويلة جدا.

اعثر على العملاء

إذا كنت ترغب في بيع شيء ما عبر الإنترنت ، فعليك أن تجد الأشخاص المستعدين لشرائه. لا يتوق الناس دائمًا إلى شراء الأشياء من الغرباء تمامًا ، لذلك عليك أولاً أن تعرف نفسك. هذا يعني أنه يجب عليك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو صفحة مقصودة تخبر الأشخاص من أنت وما تبيعه. لا تقلق. إنه حقًا سهل. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الأربع السهلة.

 الخطوة 1: إنشاء موقع ويب أو صفحة مقصودة بها الكثير من الألوان لهذه الخطوة ، يمكنك استخدام أدوات مجانية عبر الإنترنت لإنشاء موقعك. سأريكم كيف في ثانية فقط. 

الخطوة 2: قم بتلوين موقع الويب الخاص بك أو صفحتك المقصودة بالألوان لجعل موقعك أكثر وضوحًا للأشخاص ، قم بتلوينه. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء صفحة مقصودة بأربعة ألوان مختلفة: تمثل الألوان الثلاثة الأولى منتجك.

التعبئة والتغليف والشحن

قبل أن نبدأ ، عليك التفكير في الطريقة التي تريد أن يتم بها تغليف منتجك. كيف تبدو هذه الحزمة؟ ما هي أبعاد الطرد؟ هل يأتي منتجك في علب سميكة جدًا؟ هل تحتاج إلى تغليف إضافي لشحن المنتج؟ كم عدد المنتجات التي تحتاج لتعبئتها؟ بمعنى آخر ، ما نوع طريقة التسليم التي تبحث عنها؟ إذا كنت تبحث عن بيع الأشياء محليًا ، على سبيل المثال ، فإن بطاقة العمل القابلة للطباعة لن تقطعها. تحتاج إلى البيع عبر الإنترنت ولديك أيضًا منتجات مادية لوضعها في صندوق وإرسالها إلى العملاء. إذا كنت ترغب في البيع بالجملة ، فستحتاج إلى حساب تجاري وصندوق. إذا لم يكن لديك مستودع بالفعل ، يمكنك بدء واحد! ما نوع الشحن الذي تحتاجه.

استنتاج

يتطلب تشغيل متجر على الإنترنت الكثير من الممارسة. من الجيد أن تقرأ هذا ، ولكن لن يكون كل ما تقرأه دقيقًا أو مفيدًا. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة. أي جزء من هذه العملية محير؟

تعليقات

التنقل السريع