القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حماية Facebook من القرصنة وعمليات الاحتيال والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت

كيفية حماية Facebook من القرصنة وعمليات الاحتيال والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت


 يعد Facebook أحد أشهر المواقع على الإنترنت. إنها أيضًا واحدة من أسهل الاختراقات. إحدى الطرق التي يمكن للقراصنة من خلالها اختراق حسابك هي تخمين كلمة المرور الخاصة بك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم جعل كلمة مرورك صعبة التخمين قدر الإمكان. فيما يلي 5 نصائح لحماية نفسك من القرصنة على Facebook.

 أهمية الحماية بكلمة مرور

من أفضل الطرق لتأمين حسابك على Facebook من المتسللين استخدام مدير كلمات المرور. يساعدك مديرو كلمات المرور على تذكر كلمات مرور متعددة من خلال تخزينها جميعًا في مكان واحد. للحصول على دليل جيد حقًا حول كيفية استخدام برامج إدارة كلمات المرور مجانًا ، اقرأ هذه المقالة.

جزء مهم آخر من حماية كلمة المرور هو تمكين المصادقة الثنائية. المصادقة الثنائية هي طريقة للتحقق من هويتك من خلال شيء لديك ، مثل مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أو الوصول إلى بريدك الإلكتروني. المصادقة ذات العاملين سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق. ما عليك سوى الانتقال إلى https://www.facebook.com/settings/twofactor. هذه صفحة تسجيل الدخول الآمنة إلى Facebook. يتيح لك إعداد مصادقة ثنائية ، والتحقق من هويتك.

أنشئ كلمة مرور قوية

يجب أن تتكون كلمة مرور Facebook الخاصة بك من 12 حرفًا على الأقل. تأكد من أنه يحتوي على أحرف صغيرة وأحرف كبيرة ورقم ورمز ورمز واحد على الأقل ، مثل "o". قم بتضمين أحرف تحتوي على أرقام بدلاً من "0" أو "1." فقط إليك 8 مولدات كلمات مرور مختلفة لمساعدتك على الحصول على كلمة مرور فريدة.

استخدم كلمة مرور مختلفة لكل موقع

قد يكون لديك العديد من حسابات الوسائط الاجتماعية المختلفة لتسجيل الدخول إليها. إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور في كل مكان ، فهذه ثغرة أمنية كبيرة يستغلها المتسللون. اتبع هذه الخطوات لإنشاء كلمة مرور آمنة لكل حساب من حساباتك.

قم بتغيير كلمة مرور Facebook الخاصة بك بانتظام

عند إنشاء كلمة مرور جديدة لإحدى الخدمات ، يمكن أن يكون من السهل نسبيًا تخمين المتسللين لمعرفة ذلك.

تمكين المصادقة الثنائية

تحمي المصادقة ذات العاملين حسابك من خلال مطالبتك بإدخال نموذج مصادقة ثاني أكثر أمانًا للوصول إليه. بهذه الطريقة ، حتى إذا سرق شخص ما كلمة مرورك ، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك. هذا يعني أنه حتى إذا نجح المتسللون في اختراق حسابك ، فلا يزال بإمكانك منعهم من الدخول إلى حساباتك الأخرى أو سرقة هويتك. لتمكين المصادقة الثنائية ، انقر فوق رمز الإعدادات في الجزء العلوي من شاشتك. انقر فوق "الأمان وتسجيل الدخول" في أسفل الصفحة. في الجزء السفلي من الصفحة ، انقر فوق خيار الأمان التالي: "إعداد إجراءات أمان إضافية.

حافظ على تحديث برامجك

تتمثل إحدى أسهل الطرق لاختراق حساب Facebook في استخدام برنامج معروف به عيوب أمنية. من خلال تحديث برنامجك ، يمكنك تقليل فرص اختراق حسابك بشكل كبير.

لا تجعل الحصول على حسابك أمرًا سهلاً للغاية

تأكد من أنه ليس من السهل على المتسللين اختراق حسابك على Facebook. قد يعني ذلك تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل بضعة أشهر ، أو على الأقل كل عام.

استخدم عبارة مرور

كلمة المرور الجيدة هي تلك التي يمكنك تذكرها. عبارة المرور الجيدة هي عبارة يمكن تخمينها بسهولة ، لكنك تعرف كلمة المرور الخاصة بك إليها. لا يعرف الإنترنت حدودًا ، لذلك من المهم حقًا أن تكون فريدًا. بهذه الطريقة ، إذا تم اختراق حسابك على Facebook ، فستتمكن من إيقاف تشغيله بسهولة.

كن حذرًا فيما تشاركه على Facebook

يستخدم بعض الأشخاص Facebook لملاحقة أزواجهم السابقين وأزواجهم وعشاقهم السابقين. بالنسبة للآخرين ، إنها مجرد شبكة اجتماعية. لكن يعتقد البعض الآخر أن نشر كل ما يفعلونه على Facebook آمن لأنه ليس سراً. إذا نشرت الكثير عن نفسك على شبكة التواصل الاجتماعي ، فستواجه مشاكل حتمًا.

قال جيرامي سكوت ، مدير التكنولوجيا والحريات المدنية في مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية ، وهي منظمة ناشطة تبحث في قضايا الخصوصية: "غالبًا ما يبالغ الناس في تقدير مستوى الخصوصية التي يتمتعون بها بشأن منشوراتهم على Facebook". "وغالبًا ما يكون سؤالًا دقيقًا للغاية. هناك خط رفيع بين انتهاك الخصوصية والشيء المناسب. إذا كنت تنشر هذا إلى عائلتك ، فربما لا بأس بذلك.

حافظ على خصوصية المعلومات الخاصة

حساب Facebook الخاص بك ليس شيئًا تطرحه في العالم ليراه أي شخص. يتضمن ذلك الصور وتحديثات الحالة وأي شيء آخر قررت نشره. ومع ذلك ، فإن بعض معلوماتك الشخصية - رقم بطاقة الائتمان أو رقم الضمان الاجتماعي أو معلومات حسابك المصرفي أو اسم والدتك قبل الزواج - متوفرة في أماكن أخرى. من الشائع أن ينشر الأشخاص هذه المعلومات في مجموعات على Facebook. لذلك ، احتفظ بالأشياء التي تجعلك هدفًا خاصًا على Facebook واستخدم تطبيقات الطرف الثالث للحفاظ على أمان معلوماتك.

لا تدع الصور تظهر كصور

ربما تكون مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي وتشارك دائمًا أفضل صورك. أو ربما تحب الأشياء الفنية فقط. في كلتا الحالتين ، هذا أمر كبير لا.

استنتاج

حساب Facebook الخاص بك آمن فقط مثل متصفح الويب على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر الذي تقوم بالوصول إليه. إذا كنت من محبي متصفح Safari خفيف الوزن على جهاز iPhone الخاص بك ، فتأكد من تشغيل مصادقة كلمة المرور فيه. إذا كنت تستخدم متصفح Microsoft Edge على سطح المكتب ، فستحتاج أيضًا إلى التحقق من إعدادات الأمان المحسّن لتشغيل المصادقة الثنائية ، أو التصفح الآمن ، كما يطلق عليه.

ستأخذك نصائح الأمان هذه فقط حتى الآن. على الرغم من أنه لا يجب أبدًا كتابة كلمة المرور الخاصة بك على جهاز كمبيوتر عام ، إلا أنه يجب عليك أيضًا توخي الحذر بشأن من تثق به على الإنترنت. إذا لم تكن متأكدًا من الأشخاص المدرجين في قائمة أصدقائك على Facebook ، فمن الأفضل دائمًا تغيير كلمة المرور الخاصة بك وتمكين المصادقة الثنائية.

تعليقات

التنقل السريع