القائمة الرئيسية

الصفحات

طلبت المملكة المتحدة من Facebook بيع موقع Giphy وهو موقع GIF نظرًا لكونه منافسًا

 طلبت المملكة المتحدة من Facebook بيع موقع Giphy  وهو موقع GIF  نظرًا لكونه منافسًا

لأن الاندماج "قد يضر بالمستخدمين والمعلنين على الشبكة الاجتماعية في هذا البلد" ، أمرت هيئة المنافسة البريطانية Meta أو Facebook في وقت سابق ببيع فرعها Giphy.
تم تغريم Meta (Facebook سابقًا) 50.5 مليون جنيه ، أو 69.5 مليون دولار ، من قبل الجهة المنظمة قبل شهر لدمجه مع التطبيق المتخصص في الرسوم المتحركة "gif" ، على الرغم من أن التحقيق لا يزال جارياً.


طلبت المملكة المتحدة من Facebook بيع موقع Giphy  وهو موقع GIF  نظرًا لكونه منافسًا

بينما أخبرت السلطات البريطانية Meta في أغسطس أنها ستضطر إلى بيع المنصة ، والتي كانت قيمتها 400 مليون دولار في وقت الاستحواذ (مايو 2020).


لماذا يجب أن تفكر Meta في بيع Giphy؟


تمكنت Meta من دمج مجموعة رسومات Giphy الواسعة في Instagram وتطبيق مشاركة الصور والفيديو نتيجة لعملية الاستحواذ.
قررت لجنة هيئة المنافسة البريطانية المستقلة التي نظرت في الاندماج أن Meta قد تعزز حصتها الكبيرة بالفعل في السوق من خلال تقييد أو حظر وصول المنصات المنافسة إلى "صور gif".


أي أن Facebook والشركات التابعة لها WhatsApp و Instagram تمثل بالفعل 73 بالمائة من وقت استخدام الوسائط الاجتماعية في المملكة المتحدة.


قد تقوم Meta بتعديل معاييرها للحصول على صور متحركة ، وإجبار المنافسين TikTok و Twitter و Snapchat على تقديم المزيد من بيانات المستخدم ، وفقًا للهيئة التنظيمية البريطانية.


على الرغم من البدائل المعروضة على Facebook ، قررت الهيئة التنظيمية أنه لا يمكن التخفيف من مخاوف المنافسة في الاندماج إلا إذا باع Facebook Giphy إلى مقدم عرض آخر مسموح به بالكامل.


من جانبها ، أعربت ميتا عن استيائها من القرار البريطاني مؤكدة أنها تحلل حكم المنظم البريطاني وتقييم كل الاحتمالات ، بما في ذلك الاستئناف.

تعليقات

التنقل السريع