القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكنك بالفعل التعرف على المتصل من رقم خاص أو غير معروف؟ كيف يمكن الحفاظ على سرية رقم هاتفك؟

ليس لدي أدنى شك في أنه كلما اتصل هاتفك ، لاحظت وجود رقم خاص أو سري على الشاشة. قد تكون هذه المكالمات ، التي غالبًا ما تحاول بيع شيء ما لنا ، مزعجة للغاية ، ولكنها قد تكون أيضًا مزحة أو احتيالًا ذكيًا. عندما نتصل بالهاتف ، قد نختار أيضًا إخفاء رقمنا ، ولكن هل يمكنك تحديد المتصل من الرقم المقنع؟

هل يمكنك بالفعل التعرف على المتصل من رقم خاص أو غير معروف؟ كيف يمكن الحفاظ على سرية رقم هاتفك؟



الحقيقة هي أن أي شخص قد يخدع المتصل ليعتقد أن رقمه مخفي عنهم. ما عليك سوى طلب بادئة قبل الاتصال بشخص آخر مرة واحدة لإكمال العملية ؛ هذه البادئة هي نفسها دائمًا تقريبًا ، باستثناء ظرف واحد فريد للغاية. نحتاج ببساطة إلى طلب البادئة # 31 # قبل رقم الشخص الآخر عند الاتصال من خط أرضي إلى خط أرضي آخر أو من هاتف محمول إلى هاتف محمول آخر. على سبيل المثال ، سيؤدي طلب 111222333 # 31 # إلى توصيلنا بـ 111222333. الفرق هو أنه يجب علينا كتابة 067 بدلاً من # 31 # عند طلب رقم هاتف محمول من خط أرضي.


على كل من Android و iOS ، هناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك لإخفاء هويتك ورقمك دائمًا إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك في كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة هاتفية. نحتاج إلى القيام بالإجراءات التالية على هواتف Android:

  • يجب أن يكون تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهاتفك مفتوحًا الآن.
  • حدد موقع خيارات الاتصال أو الإعدادات.
  • - وفقًا للاختيار الذي يظهر ، حدد "المزيد" أو "مزيد من الإعدادات".
  • انقر فوق إخفاء الرقم تحت خيار "معرف المُصدر".

على الرغم من اختلاف نظام التشغيل إلى حد ما ، إلا أن الإجراء مشابه جدًا عندما يتعلق الأمر بنظام iOS ، على الرغم من وجود بعض المراحل التي تختلف اختلافًا كبيرًا عن تلك التي جاءت من قبل. اتبع هذه الخطوات لتحقيق ذلك:

  • انتقل إلى الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • - اذهب إلى القاعدة.
  • - اختر خيار الهاتف.
  • حدد "إظهار معرف المتصل" من القائمة.
  • ألغِ تحديد المربع.

يعمل معرف المتصل على النحو التالي:

يرسل المشغل الذي بدأ المكالمة رقم التعريف الخاص بنا ، والمعروف أيضًا باسم Callin Line Identification (أو CLI) ، عندما نقدم البادئة التي عرضناها لفترة وجيزة أعلاه للمتصلين. باستثناء الموافقة الصريحة من وزير الدولة للاتصالات والبنية التحتية الرقمية ، لا يجوز لشركات النقل إلى مشغل الوجهة تعديل هذه المعلومات بأي شكل من الأشكال.

بالإضافة إلى علامة CLI هذه ، هناك أيضًا علامة تقييد تعريف خط الاتصال (أو CLIR) التي تكون نشطة دائمًا عندما يقوم المتصل بإنتاجها عن طريق إجراء المكالمة باستخدام الطرق التي أظهرناها لك للتو لجعلها مجهولة. لماذا هذا مهم؟ أن المشغل النهائي ومشغل الناقل والمشغل الأصلي على دراية دائمًا بالهاتف الذي يجب الاتصال به.

لذلك ، حتى لو كنا كمستهلكين غير مدركين لها ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن المشغلين يحتفظون بهذه المعلومات لأنفسهم. سيقدم المشغلون المعلومات إلى قوات الأمن عند الطلب في حالة إجراء مكالمة بقصد ارتكاب جريمة.

فقط حقيقة أن استخدام رقمنا المخفي لن يجعله مخفيًا يجب ذكره بشكل منفصل. ينص القرار الصادر في 30 أكتوبر / تشرين الأول 2001 على أنه عندما يتصل شخص ما بسلسلة من الأرقام المتصلة بقوات الأمن والطوارئ التابعة للدولة ، فإن المشغلين مطالبون بقمع متصل CLIR وعرض الرقم الذي يقوم بالمكالمة في جميع الحالات ، ولكن ليس عندما يتصل الشخص بشخص مخفي رقمه.


هل يمكن لشخص عادي تحديد المتصل عند استخدام رقم مقنع؟

نصل الآن إلى القضية الحاسمة. هل من الممكن التعرف على المتصل؟ في الواقع ، لا. على الرغم من أن المشغلين يتتبعون الأرقام التي تأتي من خلالهم ، فإن هذه المعلومات لا تصل أبدًا إلى المستخدم العادي عند الرد على المكالمة ؛ بدلاً من ذلك ، يتم الاحتفاظ بها فقط في حالة الضرورة في المحكمة بسبب ارتكاب جريمة.

هناك تطبيقات تدعي تحديد هوية المتصل عندما نتلقى مكالمة مخفية ، لكن الغالبية منها غير موثوق بها وتنبهنا فقط عند وجود رقم خارج مكالمات دفتر الهاتف لدينا. لذلك ، ما لم تتصل بأرقام هواتف السلطات المذكورة أعلاه ، سيتم إخفاء هويتك.


تعليقات

التنقل السريع
    google-site-verification: googlee50447ee047848f4.html