القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يتيح لك Facebook قريبًا أن تكون أكثر من أنت - مع حدود

توجد العديد من الملفات الشخصية حاليًا في مراحل الاختبار في الولايات المتحدة ودول أخرى.

قد يتيح لك Facebook قريبًا أن تكون أكثر من أنت - مع حدود



كجزء من اختبار جديد ، يسمح Facebook لمجموعة مختارة من المستخدمين بالحصول على ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف مميزة في محاولة لإغراء المستخدمين بالعودة.


وفقًا للتقارير الأولى ، لا يمكن الوصول إلى الاختبار إلا لعدد صغير من الأشخاص في عدد صغير من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة . سيحتاج الملف الشخصي الأساسي في الحساب إلى ربط اسم المستخدم الحقيقي به. يمكن أن يكون لكل من الملفات الشخصية الأربعة الإضافية اسم مستخدم مختلف ، لذلك لن يحتاجوا جميعًا إلى استخدام نفس الاسم الحقيقي. لكل منهم بث أخبار مختلف أيضًا. يجب التأكيد على أن Facebook لا يزال يحظر استخدام حسابات متعددة. ينظر إلى الحسابات والملفات الشخصية على أنها متميزة.


عندما اتصلنا بـ Meta للحصول على مزيد من التفاصيل ، أجاب ممثل ووصف الاختبار بالتفصيل. ووفقًا لهم ، فإن الهدف هو "مساعدة الأشخاص في تخصيص خبراتهم بناءً على الاهتمامات والعلاقات".


الهدف الرئيسي هو تنظيم أفضل لأنه يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف متنوعة للوظائف المختلفة. قد يكون لديك ملف تعريف لعملك ، أو عائلتك ، أو مجتمع ألعاب ، أو مجموعة ركوب دراجات ، أو لتنظيم رحلة ، على سبيل المثال. بالإضافة إلى تقليل فوضى الحساب ، تهدف Meta إلى القيام بذلك مع هذه الملفات الشخصية العديدة.


وتعمق المتحدث في أعراف المجتمع وأمن الحساب. ستتأثر بقية ملفات التعريف الخاصة بك إذا انتهكت القواعد في أحدها. لنفترض أنك تتصرف كشخص ما. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حظر الحساب أو حذف ملف التعريف المحدد. لتحديد الملفات الشخصية المحظورة ، يوجد لدى Facebook نظام Counting Strikes (يفتح في علامة تبويب جديدة). يجب أن تظل أسماء المستخدمين ملتزمة بمعايير المجتمع والامتناع عن استخدام الأرقام أو غيرها من الأحرف غير العادية.


لا يزال التوفر غير مؤكد لأن Meta "قد تطرح هذه الميزة على نطاق أوسع في المستقبل" ، وفقًا للبيان. لقد طلبنا أيضًا قائمة كاملة بالدول التي تستخدم اختبار الملفات الشخصية المتعددة من المتحدث الرسمي. وذكر الممثل فقط أنه ليس لديهم ما يضيفونه.


التحليل: ركود قاعدة المستخدمين

تراجعت شعبية فيسبوك نتيجة العديد من الأخطاء. في الواقع ، عندما شهد Facebook أول تراجع في عدد المستخدمين يوميًا في فبراير ، سجلت المنصة انخفاضًا في عدد المستخدمين. انخفض استخدامه اليومي من 1.93 مليار إلى 1.929 مليار. على الرغم من أن الانخفاض قد يبدو غير مهم بشكل هزلي ، إلا أن مليون شخص ما زالوا يغادرون. من المهم أيضًا مراعاة حقيقة أن Facebook لا يتمتع بشعبية خاصة بين الشباب. يميل Snapchat و TikTok إلى أن يكونا مفضلين لدى المستخدمين الأصغر سنًا.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن تجاهل انتهاكات البيانات المتكررة على Facebook ، والتي أضرت بسمعة الشركة ، علاوة على كل شيء آخر. باستخدام Facebook Protect والمصادقة الثنائية ، بذل النظام الأساسي جهدًا لزيادة أمان المستخدم . 


ومع ذلك ، فإن جميع التعديلات في العالم لن تكون مهمة ، إذا تم خداع برنامج عملاق مثل Meta لمنح المتسللين الوصول إلى معلومات المستخدم الخاصة.


أتمنى لفيسبوك التوفيق في استعادة ثقة المستخدم. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت القدرة على إنشاء عدة حسابات كافية لإغراء المستخدمين بالعودة.


يتم سرد أفضل حزم أمان الإنترنت لعام 2022 بواسطة TechRadar إذا كنت مهتمًا بتعزيز سلامتك على الإنترنت.

تعليقات

التنقل السريع