القائمة الرئيسية

الصفحات

توخي الحذر عند استخدام برنامج تعديل الصور 400 برنامج من البرامج التي تسرق حسابك تم اكتشافها بواسطة Facebook

Facebook موجود هنا لتذكيرنا بأن هناك الكثير من المخاطر في متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة ، وهذا أمر مؤسف. تم اكتشاف أكثر من 52 تطبيقًا مع فيروس Joker ، و 35 مع بريد عشوائي ، و 28 مع أحصنة طروادة المصرفية ، و 17 مع برامج ضارة DawDropper ، و 8 مع Autolycos ، و 7 مع Trojan Octo الخطرة في متجر Google Play هذا العام وحده.

توخي الحذر عند استخدام برنامج تعديل الصور 400 برنامج من البرامج التي تسرق حسابك تم اكتشافها بواسطة Facebook



يتعين علينا الآن إضافة أكثر من 400 تطبيق خطير أبلغ عنه Facebook مؤخرًا إلى هذه القائمة الطويلة. تكشف معلومات Meta أن المهاجمين استخدموا هذه للحصول على معلومات تسجيل دخول المستخدمين. هل ترغب في أن تكون على دراية بطبيعتها؟ سيتم الكشف عن تفاصيل هذه الأخبار لك بعد ذلك.


نشر فريق الأمن والكشف عن البرامج الضارة في Facebook قائمة تضم 400 برنامج تسرق معلومات تسجيل دخول المستخدمين على مدونتها. تدعي Meta أيضًا أنها أبلغت Apple و Google بهذه المعلومات ، مما تسبب في حذف التطبيقات المذكورة أعلاه من متاجر التطبيقات الخاصة بهم.


أصدروا أيضًا رسمًا بيانيًا يوضح أن 42.6٪ من هذه التطبيقات تم إنشاؤها بواسطة محرري الصور. تشمل التطبيقات المتبقية الشبكات الافتراضية الخاصة والألعاب وبرامج تحسين الأداء للأجهزة المحمولة وتطبيقات الأعمال وتطبيقات اللياقة والمزيد. من المهم ملاحظة أن العديد من هذه التطبيقات تقدم في كثير من الأحيان ادعاءات كاذبة حول مزاياها ، مثل إزالة الإعلانات من جميع التطبيقات ، والألعاب ذات الرسومات غير الواقعية ، وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي ، واتصال VPN مجاني لانهائي وسريع ، وما إلى ذلك.


Facebook



ولكن كيف بالضبط وضعوا أيديهم على حسابات مستخدمي الشبكات الاجتماعية هذه؟ لذلك ، من أجل الحصول على الميزات التي تعد بها هذه التطبيقات ، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساب Facebook. بعد ذلك ، يعتني فيروس البرنامج بالحصول على معلومات تسجيل الدخول والبريد الإلكتروني وكلمة المرور لإعطاء المهاجمين عندما يرتكب الضحية خطأ الموافقة على هذا الطلب.


أخيرًا ، تنصح Meta بعدم استخدام التطبيقات التي تتطلب تسجيل الدخول إلى Facebook ما لم تكن من صنع شركات معروفة.

تعليقات

التنقل السريع
    google-site-verification: googlee50447ee047848f4.html