القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت من الصفر مجانا؟ Learn English

قد يكون تعلم لغة جديدة مهمة شاقة ، ولكن باستخدام الأدوات والموارد المناسبة ، من الممكن بالتأكيد تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل مجانًا. فيما يلي بعض النصائح والاستراتيجيات لمساعدتك على البدء.

كيف تعلم اللغة الانجليزية بسرعة؟


ابحث عن دورة لغة إنجليزية جيدة عبر الإنترنت: هناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية من البداية. تتضمن بعض الخيارات الشائعة Duolingo و BBC Learning English و Open Culture. غالبًا ما تتضمن هذه الدورات تمارين تفاعلية ومقاطع فيديو ومسابقات لمساعدتك في ممارسة مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.


ممارسة التحدث والاستماع: يعد التحدث والاستماع من أهم المهارات لتعلم لغة جديدة. يمكنك ممارسة التحدث والاستماع من خلال إجراء محادثات مع متحدثين أصليين ، ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية ، والاستماع إلى الموسيقى باللغة الإنجليزية. هناك أيضًا مواقع ويب مثل iTalki ، حيث يمكنك العثور على مدرس للغة الإنجليزية لممارسة التحدث معه.


القراءة باللغة الإنجليزية: القراءة طريقة رائعة لتحسين مهاراتك في المفردات والفهم. يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من مواد القراءة على الإنترنت ، من المقالات الإخبارية ومنشورات المدونات إلى الكتب والقصص المصورة. تتضمن بعض المصادر الرائعة لمواد القراءة المجانية مشروع جوتنبرج وأرشيف الإنترنت وموقع LearnEnglish التابع للمجلس الثقافي البريطاني.


مشاهدة مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية: يمكن أن تساعدك مشاهدة مقاطع الفيديو على تحسين مهاراتك في الاستماع والفهم بينما تعرضك أيضًا لهجات مختلفة وأنماط التحدث. يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية على YouTube ، بما في ذلك نشرات الأخبار والعروض الكوميدية ومقاطع الفيديو التعليمية.


انضم إلى مجموعة تبادل اللغة: مجموعة تبادل اللغة هي مجتمع من الأشخاص الذين يتعلمون لغات بعضهم البعض. من خلال الانضمام إلى هذه المجموعة ، يمكنك التدرب على التحدث والاستماع مع متحدثين أصليين ، كما يمكنك مساعدة الآخرين على تعلم لغتك الأم أيضًا. هناك العديد من مجموعات تبادل اللغة المجانية عبر الإنترنت يمكنك العثور عليها من خلال منصات مثل Meetup أو Tandem.


تدرب على الكتابة باللغة الإنجليزية: الكتابة جزء أساسي من تعلم لغة جديدة. يمكنك التدرب على الكتابة باللغة الإنجليزية عن طريق الاحتفاظ بمجلة أو مدونة ، أو عن طريق كتابة رسائل بريد إلكتروني إلى متحدثين أصليين. هناك أيضًا مواقع ويب مثل Lang-8 أو My Language Exchange ، حيث يمكنك إرسال كتاباتك للمتحدثين الأصليين لتصحيحها.


كن متسقًا: يستغرق تعلم لغة جديدة وقتًا وجهدًا ، لذلك من المهم أن تكون متسقًا مع ممارستك. حاول أن تخصص بعض الوقت كل يوم للعمل على مهاراتك في اللغة الإنجليزية ، حتى لو كانت بضع دقائق فقط. بهذه الطريقة ، ستحرز تقدمًا ثابتًا وتبني على ما تعلمته بالفعل.


باتباع هذه النصائح والاستراتيجيات ، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل من البداية مجانًا. في حين أن الأمر سيستغرق وقتًا وتفانيًا ، إلا أن تعلم لغة جديدة يمكن أن يكون تجربة مجزية بشكل لا يصدق يمكن أن تفتح فرصًا ووجهات نظر جديدة.


افضل تطبيق تعلم الإنجليزية Duolingo


Duolingo هو تطبيق شهير لتعلم اللغات ساعد الملايين من الأشخاص حول العالم على تعلم لغة جديدة. يقدم التطبيق مجموعة واسعة من اللغات للاختيار من بينها ، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية وغيرها الكثير.


واحدة من السمات الرئيسية لتطبيق Duolingo هو أسلوب اللعب في تعلم اللغة. يقدم التطبيق المواد بطريقة ممتعة وتفاعلية ، باستخدام نظام المكافآت وتتبع التقدم للحفاظ على تفاعل المستخدمين. تم تصميم التطبيق ليشعر وكأنه لعبة ، حيث يكسب المستخدمون نقاطًا ومكافآت افتراضية لإكمال الدروس والتمارين. هذا يجعل عملية تعلم لغة جديدة أكثر متعة وأقل صعوبة.


ميزة أخرى رائعة لتطبيق Duolingo هي مرونته. التطبيق متاح على مجموعة واسعة من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، بحيث يمكن للمستخدمين تعلم لغة جديدة أينما كانوا ومتى كان لديهم وقت فراغ. يوفر التطبيق أيضًا مجموعة من مستويات الصعوبة ، بحيث يمكن للمستخدمين اختيار المستوى الذي يناسب احتياجاتهم وتعديله أثناء تقدمهم.


بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Duolingo العديد من خيارات خطة الدروس التي تلبي جدولك الزمني وسرعة التعلم ، ويمكن أن تكون خطة درس يومية أو خطة تدريب محددة الوقت. ويوفر التعلم التكيفي ، مما يعني أنه يتكيف مع أداء المستخدم ، مما يوفر قدرًا أكبر أو أقل من التحدي حسب الحاجة.


واحدة من أكثر ميزات Duolingo شيوعًا هي Duolingo Stories. إنها طريقة جديدة لممارسة القراءة والاستيعاب من خلال قراءة قصص بسيطة مصورة والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها. إنها طريقة رائعة للتعرف على معنى قراءة اللغة وفهمها في سياقها ، وهي خطوة مهمة في تعلم اللغة.


يقدم Duolingo أيضًا نظام ليدربورد حيث يمكن للمستخدمين التنافس مع الأصدقاء أو المستخدمين الآخرين. يضيف هذا عنصرًا من المنافسة الودية ، والتي يمكن أن تكون حافزًا كبيرًا لبعض المستخدمين.


بالإضافة إلى ميزاته العديدة ، فإن Duolingo مجاني تمامًا للاستخدام. لا توجد رسوم اشتراك أو تكاليف خفية ، بحيث يمكن للمستخدمين تعلم لغة جديدة دون أي أعباء مالية. يقدم التطبيق اشتراك Duolingo Plus الذي يزيل الإعلانات ويمنح الوصول إلى بعض الميزات الإضافية.

بشكل عام ، Duolingo هو تطبيق ممتاز لأي شخص يتطلع إلى تعلم لغة جديدة. يجعل منهجها المرن وتصميمها المرن أمرًا ممتعًا وسهل الاستخدام ، في حين أن نطاقها الواسع من اللغات ومستويات الصعوبة تجعلها في متناول المتعلمين من جميع المستويات. سواء كنت مبتدئًا أو متعلمًا متقدمًا ، فإن Duolingo لديها ما تقدمه.

تعليقات

التنقل السريع