القائمة الرئيسية

الصفحات

هل Root ضار بهاتف Android الخاص بك؟ قد يفاجئك الجواب

هل Root ضار بهاتف Android الخاص بك؟ قد يفاجئك الجواب

 تجذير Android هو عملية الحصول على تحكم كامل في هاتف Android الخاص بك. يمنحك الوصول إلى جميع الملفات ، والقدرة على إجراء تغييرات على مستوى النظام ، وفي بعض الأجهزة ، القدرة على تشغيل التطبيقات التي تتطلب امتيازات الجذر. ستتمكن أيضًا من تثبيت أنظمة تشغيل جديدة أو ذاكرات ROM مخصصة بناءً على احتياجاتك. هل هو آمن؟ الجواب ليس مجرد نعم أو لا. قد ينطوي تجذير جهاز Android على مخاطر ، ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الفوائد لأولئك الذين يريدون مزيدًا من التحكم في أجهزتهم. من المهم الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات قبل تحديد ما إذا كان التجذير مناسبًا لك.

ما هو Root ؟

بحكم التعريف ، فإن تأصيل هاتف Android يعني الوصول إلى نظام تشغيل الجهاز واكتساب امتيازات النظام. بعبارات بسيطة ، يمنحك التجذير الوصول إلى الملفات الموجودة على هاتف Android والتي عادة ما تكون محظورة. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء ترقيات معينة للنظام على هاتفك أو تثبيت ROM مخصص أو حتى تعطيل عمليات النظام غير المرغوب فيها. بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بالعملية ، عادةً ما يستغرق عمل روت للهاتف بضع دقائق فقط. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن القيام بذلك يلغي أي ضمان. ستعلمك الشركة المصنعة للجهاز بالطبع بهذا عند شراء الهاتف لأول مرة. لا تهدف هذه المقالة إلى تقديم شرح كامل لكيفية عمل التجذير. لذلك ، يجب عليك قراءة أدلة تأصيل Android على صفحة Wiki الخاصة بنظام Android.

مخاطر Root 

هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها التجذير ، خاصة عند البدء. يمكنك المساعدة في تجنب ذلك باتباع الخطوات المناسبة ، ويبدأ ذلك بقراءة التفاصيل الفنية لكيفية عمل التجذير. قد تستغرق عملية تأصيل هاتف Android وقتًا طويلاً وتتطلب درجة من المعرفة التقنية ، ولكن هذا هو سبب وجود الخبراء لدينا. تأصيل الهاتف أولاً ، يجب أن تعرف ما الذي تدخل فيه. هذا هو ، تأصيل جهازك. يعد عمل روت لهاتف Android عملية معقدة تتطلب قدرًا معينًا من المعرفة الفنية. اعتمادًا على جهازك ، فإن بعض الهواتف لديها طريقة للتجذير بينما البعض الآخر لا يفعل ذلك. تبيع العديد من شركات الاتصالات الهواتف غير المؤمّنة مع القدرة على تثبيت ROM جديد ، لذلك من الجيد التحقق من ميزات جهازك.

فوائد Root 

سيتمكن جهازك الآن من التمهيد والتشغيل بدون امتيازات الجذر. وهذه واحدة كبيرة. هذا يعني أنه يمكنك الاستفادة من ميزات مثل التمهيد السريع والتشغيل السريع للتطبيقات. هذا يعني أيضًا أن جهازك سيكون أكثر أمانًا ، حيث لن تتمكن التطبيقات الضارة من الوصول إلى ملفات النظام وامتيازاته. يمكنك أيضًا الحصول على القدرة على تخصيص هاتفك ، سواء كان ذلك يعني تثبيت تطبيقاتك المفضلة ، أو تأصيل نظام التشغيل ، أو إعادة تشكيل هاتفك بالكامل إلى شيء لطالما أردته. ولكن قبل الانتقال إلى التجذير ، يجب أن تتأكد من أن لديك المهارات اللازمة للقيام بذلك بأمان. ما الذي يمكن عمله بالتجذير؟ يعني تجذير الهاتف اكتساب القدرة على القيام بأشياء لا يمكنك القيام بها على نظام تشغيل الأسهم.

استنتاج

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة إصابة هاتفك ببرامج ضارة ، فقد يكون التجذير هو الطريقة الوحيدة لإزالة البرامج الضارة. لذا تأكد من عدم وجود أي مشاكل في الجهاز قبل اتخاذ القرار.

تعليقات

التنقل السريع